العيد الوطني المجيد

العيد الوطني المجيد لسلطنة عمان 50.شريط ذكريات

(شريط الذكريات )
يوم نوفمبري لا ينسى، نعيش ذكرياته في كل لحظة .نتذكر تاريخ عماننا الحبيبة، ذكريات تمر عابرة ارتبطنا بها منذ الصغر. أتذكر كيف كنا نجهز الأعلام للمسيرات الوطنية ونحفظ الأناشيد والأهازيج والصيحات حتى نرددها فرحا بهذه المناسبة الغالية.
نتذكر التجمعات والإحتفالات التي تجمع كل شرائح المجتمع صغيرهم ، شبابهم وشيوخهم ، نسائهم ورجالهم ،كلا تجهز بحلته الجميلة الزاهية التي تعكس طابع منطقته فليس ذلك مهما في هذا اليوم فجميعنا نعبر عن نفس الفرحة لوطن واحد. أتذكر كيف كنت أجهز لبسي الكشفي في أغلب المناسبات أو الدشداشة و المصر الذي لا يخلو من لون أحمر الذي ارتبط في ذاكرتنا، عقولنا وقلوبنا وأصبح جزءا من هويتنا التي نعتز بها . مر شريط الذكريات سريعا وأنا
أكتب هذه الكلمات بين تردد ،فرحة بالمناسبة التي تذكرنا بإنجازات السلطنة ،وحزن لرحيل أب وقائد عظيم . مشاعر مختلطة هذا العام، ولكنني موقن أن عماننا قيادة وشعبا تسير نحو الأمام مواصلة مسيرة الإنجازات والعطاء والتقدم.
بعضنا مرت به هذه الذكريات ، البعض عبر عنها شعرا ، والبعض نثرا والبعض قد يكون خانه التعبير مثلي في بعض المواضع. البعض سرح بفكره بعيد عائدا إلى الماضي والبعض الآخر نظر متأملا لمستقبل نتفائل بأنه سيكون مشرقا بإذن الله..

فائز المعمري .

العيدالوطنيالمجيد50

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: